كريم الشاعر العُماني سيف الرحبي في معهد العالم العربي في باريس

كريم الشاعر العُماني سيف الرحبي في معهد العالم العربي في باريس


تكريم الشاعر العُماني سيف الرحبي في معهد العالم العربي في باريس

تستضيف كابي لطيف الشاعر العُماني سيف الرحبي وموسى بن عبد الله الفرعي، مدير موقع "سبلة عُمان" بمناسبة تكريم الشاعر العُماني في معهد العالم العربي في باريس.

في إطار خلق جسور مع المثقفين العرب ، نظمت مكتبة معهد العالم العربي بالشراكة مع موقع "سبلة عُمان"، أمسية شعرية للشاعر العُماني سيف الرحبي قدمت فيها مجموعة من المداخلات من قبل مثقفين ونقاد حول حياة وسيرة الشاعر، ومكانته في الفضاء الشعري العربي بالإضافة إلى شهادة ومداخلة للشاعر حول مسيرة الشعر العُماني و مناقشة مع الجمهور و قراءة ممسرحة مصحوبة بالعزف على آلة العود.

 

يحتل الشاعر الرحبي مكانة شعرية مميزة ليس في عُمان فحسب بل في العالم العربي. يترأس تحرير مجلة نزوى الثقافية الفصلية التي تصدر في مسقط. درس في القاهرة وعاش في أكثر من بلد عربي وأوروبي. ُترجمت مختارات من أعماله الأدبية إلى لغات عديدة. صدر له " نورسة الجنوب" " الجبل الأخضر" " أجراس القطيعة" " رأس المسافر" و" مدية واحدة".

 

 تطرق إلى هموم وآمال العالم العربي متطلعاً إلى تطوير القصيدة الشعرية الجريئة التي رشحته بأن يكون ضمن من تمردوا على سلطة التقليد.

 

أما موقع "سبلة عُمان" فيعتبر الموقع الحواري الأول في السلطنة يزوره أكثر من مائتين ألف زائر عربي في اليوم ويكتب فيه أكثر من 170 ألف عضو فاعل، تأسس في 2006.

 
شبكة فلج القبائل

إرسال تعليق

أحدث أقدم
f="https://unpkg.com/video.js/dist/video-js.css" rel="stylesheet">