أبل تكشف عن أرفع وأخف "لاب توب" بخصائص "آى باد" و"آى فون" - فلج القبائل



أبل تكشف عن أرفع وأخف "لاب توب" بخصائص "آى باد" و"آى فون"

تكشف أرفع وأخف "لاب توب"

وزنه كيلوجرام وسمكه 0.3 سنتيمتر

كاليفورنيا- وكالات
كشف ستيف جوبس -الرئيس التنفيذي لأبل إنكورب- عن أرفع وأخف جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" يدمج بين خصائص جهازي آي فون وآي باد، وخطها التقليدي من أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وستدخل أبل نسخة من تطبيقات أجهزتها من الهاتف المحمول على الكمبيوتر المحمول، في مسعى لتكرار نجاحها والتشجيع على تطوير برامج جديدة.

وقد يساعد تحميل خصائص آي باد على الكمبيوتر المحمول أبل في تهدئة مخاوف المستثمرين من أن المبيعات قد تذهب إلى الأجهزة اللوحية التي شهدت طلبا كبيرا.

وصمم الكمبيوتر الجديد الذي يحمل اسم (ماك بوك إير) لإعادة تقديم التنوع في الإمكانيات الذي تتمتع بها أجهزة ناجحة مثل آي فون وآي باد، وسيتضمن إمكانية الدردشة عبر الفيديو التي توفرها أبل في كل أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تنتجها.

ويبدأ سعر الجهاز بنحو 999 دولارا، ويبلغ طوله 11.6 بوصة ووزنه كيلوجرام وسمكه 0.3 سنتيمتر في أرفع أجزائه و1.7 سنتيمتر في المؤخرة.

ولا يحتوي أي من هذين النموذجين الجديدين على مشغل دي في دي، أو قرص صلب.
فبدلا من ذلك، يستعمل الجهاز الجديد تقنية "التخزين بالفلاش"، وهي مشابهة لبطاريات صغيرة توضع داخل الكمبيوتر لتخزين كمية أكبر من المعلومات والطاقة، إلا أن كلفتها عالية جدا.
وتسمح هذه التقنية للمستخدم بتشغيل جهازه على البطارية، أي من دون كهرباء، لمدة تتراوح بين 5 و7 ساعات.
أما بالنسبة للبرامج، فقد أعلنت أبل عن إطلاق نسخة من برنامج Face Time، وهو برنامج محادثة بالصوت والصورة يستعمل لأجهزة الآي بود والآي فون، التي تعمل باللمس.
يذكر أن أجهزة الكمبيوتر احتلت المرتبة الثالثة في قائمة منتجات أبل الأكثر مبيعا لهذا العام، إذ خلال الفترة بين شهري يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول، باعت الشركة نحو 3.89 مليون جهاز كمبيوتر محمول.



Hfg j;at uk Hvtu ,Hot "ghf j,f" fowhzw "Nn fh]" ,"Nn t,k"

إرسال تعليق

أحدث أقدم
f="https://unpkg.com/video.js/dist/video-js.css" rel="stylesheet">