مخترع مصري يربط السيارة بالهاتف ويمنع سرقتها

مخترع مصري يربط السيارة بالهاتف ويمنع سرقتها

مخترع مصري يربط السيارة بالهاتف


القاهرة - mbc.net
قام مهندس إلكترونيات مصري يدعى "عماد فؤاد عطية" بابتكار جهاز جديد يعتبر بديلا عن جهاز الإنذار في السيارة، مما يؤدي بدوره إلى اختفاء أصوات جهاز الإنذار المزعجة، والجهاز يعتبر من أجهزة الإنذار، لكن يتم توصيله بأجهزة الهاتف الخاصة بمالك السيارة.
وفي حالة تعرض السيارة للسرقة أو الاختراق، يقوم الجهاز بإطلاق رنين لهاتف صاحب السيارة لمدة 25 ثانية، ثم يتوقف لمدة 55 ثانية، ويعاود إطلاق الرنات مرة أخرى لتنبيه صاحب السيارة إلى أي محاولات اختراق.
ويعمل الجهاز الجديد بالأرقام التي يتم برمجتها عليه ويقوم بتعطيل عمل السيارة تماما في حال محاولة سرقتها؛ بحيث يستحيل تشغيلها إلا بعد أربع ساعات، لكن صاحب السيارة يتمكن من تشغيلها بضغطة زر واحدة بمجرد وصوله إلى السيارة.
ويتميز الجهاز بأنه يقوم بتنبيه صاحب السيارة في حالة حدوث أي مكروه لها، كأن تصدمها سيارة أخرى في مكانها، كما أن الجهاز يعمل ببطارية منفصلة عن بطارية السيارة، ويتم شحنها عند تشغيل السيارة، وإذا لم يقم العميل باستخدام السيارة شهرا كاملا فإن البطارية تقوم بشحن نفسها تلقائيا كل 24 ساعة، وتغلق نفسها أوتوماتيكيا.
ويمكن للجهاز أن يتم برمجته على أكثر من رقم، بحيث أنه لو لم يكن صاحب السيارة بجوار هاتفه، يتم الجهاز بالانتقال إلى رقم ثانٍ وثالث حتى يتلقى أحد التنبيه، وتتيح ميزة إطلاق التنبيه أن يتنبه السائق لسيارته في حالة وجودها في مكان مخالف أو رفعها للونش.
وبالإضافة لتلك المميزات فإن الجهاز لا يؤثر على شكل السيارة نهائيا ولا يستغرق تركيبه أكثر من ثلاث دقائق لأنه يتميز بالبساطة والفعالية، كما أنه يتيح لصاحب السيارة تحديد مكانها في حال تمكن اللصوص من سرقتها أيا كان المكان.



lojvu lwvd dvf' hgsdhvm fhgihjt ,dlku svrjih

 

www.falaj1.com



إرسال تعليق

أحدث أقدم
f="https://unpkg.com/video.js/dist/video-js.css" rel="stylesheet">